Messages les plus consultés

lundi 22 novembre 2010

عينين أوداد

فكرتوش مرة تبدلوا تاريخ ميلادكم؟
ممكن فيكم شكون فكر، أنا خممت نبدل تاريخ ميلادي خاطر إلي صار ف نهار هذاك يستاهل أن نبدا نأرخ به حياتي طويلة كانت و إلا قصيرة، مختصر المفيد،
هو والحكاية صبت بهم أمطار العاصمة إلي في عادة بنسبة للي يسكنوا فيها  مش مطار خير اينما مصيبة،  لمع  كي لبرق إلي والله عندي برشا مشفتوش، كي قوس قزح سنين ماريتوش ، مش خاطر هو معادش يجي لكن خاطر أنا معادش نستناه، أنا معادش نخزر لسما معادش نحب نحلم ،تعدى شوية وقت وأنا نخزر لعينين مليانة حلم، فيهم تبسيمة، وجه أول مرة نراه، وروح نعرفها وريحة ماليا خواطري،منين جاء؟منعرفش ضهرلي من صحراء  ابرهيم الكوني ، ضهرلي المريد متاع حكايات الطوارق، زعمة ضاع في صحراء الحنين لين وصل لشوارع بلادنا،بلاد كل يوم تزيد تقتل فينا حلمة ومنامة، بلاد كل يوم تقتل فينا احاسيسنا،  نهار هذاكة باهي برشة خاطر ف نفس اللحضة تلمحتو فيها    شفت انسانة عندي 6 سنين مريتهاش ، استاذة التاريخ في الثانوي، سيدة فاضلة من جيل إنقرض،لمراة هاذي علمتني أبجديات التاريخ، و حب الحياة ورسخت المبادئ  إلي لوالد والوالدة زرعوهم فيا.فرحت برشة بشوفتي   فرحت بشوفت انسانة مغابتش من بالي توا سنين كيما هو مغابش من بالي توا شهر، ممكن حكاية تشبه لحكايات المراهقين.حاصل راجل عندو خزرة ساف وعينين أوداد، خطف فكري ومشى ياريت الوقت يرجع التالي وياقف في لحظة تمنيتها وستنيتها...مشى ومشيت قعدت الحكاية في بالي وضحكة عينيه وغناية وردة   تقول وحشتوني...نهارها حبيت العاصمة و سينما و عشقت لمطر وريحتها خاطرها من ريحتو،ستنيت يجي مع لمطرة جاية، مجاش و إلا خلينا نقول أنا ممشيتش.
حكاية حكيتها باش تحتفل معايا بعيد ميلادي الجديد.
 

   

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire